ديسمبر 7, 2021

M-Maktabi

مستلزمات مكتبي

تعرف على كل شيء عن الورقأفضل بائع.

تعرف على كل شيء عن الورقأفضل بائع ، 

إذن أنت بائع أوراق وتجد صعوبة في البيع؟ هل تجد صعوبة في رؤية القيمة في قطعة ورق بسيطة مخادعة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد أتيت إلى المكان الصحيح! اليوم ، ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول الورق وكيف يمكنك أن تكون أفضل بائع. 

في هذا الدليل المفيد ، سنعلمك في MAKTABI Supplies جميع أساسيات الورق ، من مكان صنعه ، إلى أنواعه المختلفة ، لمساعدتك على بيعه بشكل أفضل ومن الأفضل له أنواع معينة من الورق.

صناعة الورق ورق

تقليدي مصنوع من أشجار الصنوبر. ثم يتم قطع هذه الأشجار وإرسالها إلى المصانع لإنتاج لب الورق. بعد ذلك ، إليك كيفية بدء تشكيل الورق:

تحويل الخشب إلى لب

الورق الشكل الأول للورق هو اللب. لقد تم تحويلهم إلى عجينة من قبل العاملين في المطحنة عن طريق تجريد الخشب من لحاءهم الخام. بعد ذلك ، يتم طحنها إلى ألياف لباب الخشب الميكانيكي أو معالجتها في شكل رقائق لإنتاج عجينة ميكانيكية. 

ثم يتم خلط الألياف أو الرقائق مع الماء ويتم طحنها. يتم وضعها لاحقًا في عملية فصل الألياف الكيميائية ، باستخدام غراء اللجنين الطبيعي المذاب لتثبيت الألياف أو الرقائق معًا. بمجرد القيام بذلك ، ينتج عن هذا اللب كبريتات أو كبريتات ، مع ترك الألياف أو الرقائق غير تالفة. 

تبييض اللب

بسبب خصائصه الطبيعية ، فإن لب الخشب لونه بني. إذن ما الذي يجعلها بيضاء كالورق؟ بسيط: إنه مبيض. تتم عملية التبييض عن طريق خلط اللب مع مركبات الكلور أو الكلور والأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين. ومع ذلك ، نظرًا لأننا أصبحنا أكثر وعياً بالبيئة ، فإن معظم المطاحن تستخدم منتجات الكلور بشكل أقل.

تكرير اللب

لإعطاء اللب خصائص معينة لورقة معينة ، يتم بعد ذلك تنقية اللب المبيض. يتم إنجاز هذه العملية من خلال تمرير اللب عبر أنظمة الشفرات الدوارة والثابتة ، مما ينتج عنه ألياف ورقية متشابكة بدقة تنتج أفضل وأقوى الأوراق. 

عملية التأثيث

بمجرد تكرير الألياف الورقية ، يتم مزجها بعد ذلك. عادة ما يتم صنع هذا المزيج من أجزاء معينة من الخشب الصلب والخشب اللين لإنشاء نوع معين من الورق. كما أنه ممزوج بمواد كيميائية مختلفة لأنواع معينة من الورق. 

هناك أيضًا بعض المواد المضافة لتأثيرات مختلفة. هذه هي المواد التالية وتأثيراتها على المنتج النهائي للورق:

الطباشير أو الطين – يعزز سطوع المنتج النهائي ونعومته.

الأصباغ – تقوم بإنشاء ظلال معينة للمنتج النهائي للورق.

مبيضات بصرية – لإنشاء ورق أبيض. 

عوامل التحجيم – للورق لصد الرطوبة.

ثم يتم إذابة كل هذه في الماء وخلطها مع اللب. بمجرد الانتهاء من الخلط ، يتم بعد ذلك تحضير الخليط للتحويل على آلة الورق لإنشاء الألواح. 

عملية آلة الورق

هناك ثلاثة مكونات مهمة لآلة الورق: قسم تشكيل الصفيحة الأساسية وقسم الضغط وقسم التجفيف. تهدف هذه المكونات الثلاثة معًا إلى إنشاء شبكة موحدة من الورق. ثم يتم تحريك هذا الأثاث لضمان عدم تكتل الألياف معًا. 

بعد ذلك ، يتم تجفيف هذا الأثاث للسماح للألياف بالترابط معًا حتى يتم تكوين حصيرة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يتم نقل هذا إلى المطبعة لإضافة المزيد من المواد الكيميائية ، مثل طلاء السطح بالنشا. أخيرًا ، تُلف الأوراق بعد ذلك في بكرة كبيرة.

الصقل

تبدأ هذه العملية في نهاية العملية الورقية. يتم بعد ذلك وضع الألواح بين الألواح المعدنية وتمريرها عبر بكرات محملة بنابض في الصقل آلةلتنعيم الأوراق وجعلها أكثر لمعانًا. 

يمر الورق بعد ذلك بما يصل إلى 16 لفة مما يؤدي إلى الضغط ودرجة الحرارة على سطح الورق المطلي. هذه القوائم لها أسطح مختلفة. تعطي الأسطوانات الفولاذية والمرنة تأثيرات ومواد معينة للمنتج النهائي الورقي. 

عملية التشطيب

اعتمادًا على احتياجات عملائها ، يتم تقطيع مصانع الورق إلى أحجام محددة. ثم يتم إرسال رزم الورق إلى قسم التشطيب وإرسالها للتسليم. 

لماذا يعد تعلم العملية أمرًا مهمًا

كما ذكرنا سابقًا ، اعتمادًا على العملية التي تم إجراؤها ، يمكن أن تخرج الورقة بطرق مختلفة. لذا فإن معرفة كيفية تكوين الورق يساعدك على بيع ميزات وفوائد ما تبيعه. ستساعد هذه المعرفة عميلك على إدراك أهمية الورق في مساعيه.  

خصائص الورق

بالإضافة إلى عملية صناعة الورق ، تحتاج إلى التعرف على خصائص الورق لبيع رزمك بشكل أفضل. كل نوع من الورق له خصائصه ، لذا تأكد من أن تكون على دراية بها! 

نسيج الورق

من ناعم إلى خشن ، يتوفر الورق في مجموعة متنوعة من القوام. نعومة الورق هي خاصية مهمة يجب أن تكون على دراية بها ، خاصة عند استخدامها للطباعة ، يجب أن يكون الورق ناعمًا بدرجة كافية للحصول على جودة صورة أكثر وضوحًا.

من ناحية أخرى ، فإن أنواع الورق غير الأملس لها أغراضها. مثال على ذلك هو كيفية عمل ورق أوسلو بشكل جيد مع الألوان المائية. نظرًا لقوامه السميك والخشن ، يمكن أن يمتص ورق أوسلو جميع أنواع الخلطات المائية الملونة. حتى أنها تساعدها على أن تبدو أكثر حيوية. لن يفيد استخدام الورق الرقيق مثل الورق المقوى ، لأنه رقيق وسلس بشكل لا يصدق ويمكن أن ينكسر تحت الرطوبة الشديدة. لذا كن على دراية بنسيج الورق قبل بيعه لعملاء معينين.

الوزن 

شيء آخر مهم يجب أن تتعلمه وهو وزن ورقتك. ذلك لأنه كلما زاد الوزن ، زادت سماكة الورق. لوزن الورق يقاس بالجرام لكل متر مربع (gsm). تتراوح الأوراق التي تُستخدم عادةً في الطابعات من 80 جرامًا إلى 160 جرامًا في المتر المربع. 

بعض الأمثلة على الأوزان الورقية الأخرى هي: تتبع طبيعة الورق خفيف الوزن ورقيق 40 جرامًا في المتر المربع. من ناحية أخرى ، فإن مخزون البطاقات سميك وثقيل بوزن 200 جم و 250 جم.

هذا يؤثر على سعر أحلامك، لذا كن على دراية بوزن الورقة التي تبيعها. اعتمادًا على معايير الصناعة واحتياجاتها ، يمكن أن تصبح بعض الأوزان والسماكات أكثر أو أقل تكلفة. 

الأداء

ورقةهي أداة في المكتب ، ومثل أي أداة ، لها غرضها. ما يعنيه هذا هو أنه إذا لم تفي الورقة بالغرض الصحيح ، فسوف يتأثر الأداء. لكي تكون أفضل بائع ، تأكد من بيع الورق المناسب لعملائك للحصول على أفضل نتائج أداء الورق.

المظهر

كيف تبدو الورقة تحدد الغرض منها. على سبيل المثال ، تسمح الأوراق منخفضة التعتيم للضوء بالتألق من خلالها. بمعنى ، الأوراق ذات التعتيم المنخفض مثل أوراق التتبع ، عند الطباعة عليها ، ستظهر الحبر من خلالها. 

تتضمن الأمثلة الأخرى المقدار المناسب من التعتيم للورق متعدد الأغراض وعتامة الورق السميكة العالية. هذه الخصائص تمنحهم أغراض خاصة بهم. 

أخيرًا ، لون الورقة. لأغراض الطباعة ، لا يزال أفضل نوع من الورق هو الأبيض. هذا لأنه يعطي نتائج طباعة ملونة أو بالأبيض والأسود أفضل. عندما يتعلق الأمر بالإعلانات الجذابة أو الديكور المكتبي ، فإن الورق الملون هو الحل دائمًا.

الاستدامة

نظرًا لأن العالم أصبح أكثر وعياً بالبيئة ، فإن العديد من المصانع تنتج ورقًا صديقًا للبيئة. بعد كل شيء ، الأوراق مصنوعة من الأشجار ، لذلك من المهم استخدام تلك التي تتمتع باستدامة كبيرة. 

إذا كنت تبيع لعملاء مدركين للبيئة ، فاختر بيع الورق الذي يأتي مع شعار مجلس رعاية الغابات (FSC). ما يعنيه هذا الشعار هو أن الخشب المستخدم في إنشائه نما بمسؤولية وتم اعتماده على هذا النحو.

أنواع الورق

أخيرًا ، حان الوقت للتعرف على أنواع الورق التي من المحتمل أن تبيعها. من خلال المعلومات التي تعلمتها مسبقًا ، بالإضافة إلى أنواع الورق ، ستتمكن من مساعدة عملائك على تحقيق أهدافهم.

الورق ذو الشكل المستمر

يتميز هذا النوع من الورق بفتحات صغيرة مثقوبة على كلا الجانبين ، ويتم تصنيعها معًا مثل الأكورديون. يتم استخدامه عادةً في أوراق المصفوفة النقطية / التأثير. من المعروف أيضًا أنها طبقة واحدة أو متعددة الطبقات ، مع وجود ورق كربون بين الطبقات. 

تقليديا ، ورق النموذج المستمر له أحجام شائعة مثل 241 مم × 279 مم و 381 مم × 279 مم. يعتبر هذا النوع من الورق مثاليًا للشركات التي تحتاج إلى منح العملاء نسخًا من الفواتير ، مثل الميكانيكيين والبوابات.

ورق التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت تبيع للمصورين ، فسيحتاجون إلى ورق تصوير. يتميز هذا النوع من الورق بنهايته اللامعة المصنوعة كيميائيًا. يتم أيضًا الانتهاء من عملية التشطيب المستحث كيميائيًا بحيث لا يتلطخ الحبر بمجرد طباعته. 

يحتوي ورق التصوير الفوتوغرافي على مواد وسمك مختلفة حسب الغرض من الصور. لذا اسأل عميلك عن نوع ورق الصور الذي سيحتاجه.

قص الورق

هذا هو الورق الأكثر استخدامًا في المكتب. تُستخدم هذه الورقة تقليديًا لطباعة العديد من المستندات ، وهي تناسب معظم الطابعات بأحجامها A5 (148 مم × 210 مم) حتى A0 (841 مم × 1،189 مم). 

مثل أي ورق آخر ، يتوفر الورق المقطوع أيضًا في مجموعة متنوعة من السماكات والنعومة والتوليفات من الاثنين. يعد هذا مثاليًا للمكاتب نظرًا لأنه من المعروف أنها تقوم بإنشاء أفضل الأعمال الورقية ، بالأبيض والأسود أو غير ذلك. 

لمزيد من الأدلة المفيدة في بيع الورق ومستلزمات المكاتب المختلفة ، تأكد من زيارة مدونتنا بشكل متكرر هنا في MAKTABI Supplies.